السبت، 5 مارس 2016

مئات القتلى وعشرات الآليات.. خسائر قوات الأسد في حلب الشهر الفائت

خسائر كبيرة أمنيت بها قوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة لها خلال شهر شباط الماضي خلال المعارك التي شهدتها جبهات القتال بريف حلب كان أشدها بريف حلب الشمالي.

وحسب توثيق نشرته " شبكة حلب نيوز " لقتلى قوات الأسد والميليشيات المساندة لها فإن عدد قتلاهم بلغ 630 قتيلاً خلال المعارك على جبهات ريف حلب خلال شهر شباط. حيث كان الريف الشمالي لحلب هو أكثر الجبهات اشتعالاً والذي خاض فيه الثوار معارك طاحنة على جبهات قوات الأسد والميليشيات الشيعية ومن الشرق على جبهات تنظيم الدولة ومن الغرب على جبهات قوات سوريا الديمقراطية.

وحول الخسائر التي أمنيت بها قوات الأسد في العتاد قدمت الشبكة توثيقاً يؤكد تدمير أكثر من 12 دبابة و 7 رشاشات ثقيلة و7 مدافع ثقيلة بالإضافة ل 3 قواعد صواريخ و 31 سيارة عسكرية و 8 أليات ثقيلة، في حين دمر الثوار حسب توثيق الشبكة 7 أليات و5 سيارات عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية وقتلوا عدد من عناصرها وأسروا أخرين.

أما جبهات تنظيم الدولة والتي شهدت محاولات متكررة لتنظيم الدولة للتقدم على جبهات عدة بريف حلب قتل خلالها 57 عنصراً من التنظيم وأسر اخرين حسب توثيق الشبكة.

يضاف لذلك عشرات القتلى لقوات الأسد سقطوا خلال الاشتباكات الأخيرة مع تنظيم الدولة على جبهات مطار كويرس وطريق خناصر بينهم عشرات الأسرى نقلهم التنظيم لجهات مجهولة.